مجلة رمضان

    شاطر
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 2:01


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    اعزائي مشرفي واعضاء منتداي الغالي ..

    اسمحو لي بان اضع بين يديكم هذه المجله الرمضانيه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    كلمة المجلة
    تدور الأيام وتتعاقب الشهور وتتوالى السنوات تمهيدا ُلشهر رمضان ،
    نعم .. لشهر الخيرات والبركات ،
    واقتداء بسلفنا الصالح الذين يعدون لهذا الشهر عدته ،
    تنبثق هذه المجلة محاولة إضافة نكهة رمضانية على سطورها ،
    بلغة خالدة تحكي فضائل الشهر وما يرتبط به
    مما يرفع همنا ويوقد حماستنا ويوجه نفوسنا ويهذبها ،
    حيث ان الفرصة التي نسأل الله عز وجل أن يبلغنا إياها تقترب مع انقضاء كل ثانية من الدقيقة في ساعة يوم من أيام شعبان ، فنحن نعد أنفسنا خير إعداد لا فقط بما اعتاد العامة عليه من المأكولات والمشروبات بل حتى الإعداد الإيماني والدعوي والعلمي والنفسي ، عاقدين العزم على اغتنامه وعمارة أوقاته بالأعمال الصالحة ، مشمِّرين نحو استغلال الشهر كما يجب ، غير متناسين أن النفوس باختلاف هممها تختلف ، لكن مجلتنا تعانق السحاب همة وتماشي على الأرض ألوان الناس بطريقتها ، فلن نكون مثاليين أنانيتهم تحول دونهم والنظر في حال غيرهم بل إن واقعنا العربي في حاجة ماسة للوقوف على حاله وأحواله وحيثياته ، راجين أن يكون للمجلة نصيب من إعجابكم ، ونختتم هذه المقدمة بهذا الدعاء: اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ، إنك سميع قريب مجيب الدعاء . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    المواطن التي يستحب فيها الصلاة والسلام على النبي ويرغب فيها


    قبل الدعاء:
    قال فضالة بن عبيد: سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً يدعو في صلاته فلم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : { عجل هذا! } ثم دعاه فقال له ولغيره: { إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه، ثم يصلي على النبي، ثم ليدع بعد بما يشاء } [رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن صحيح وأخرجه أحمد بإسناد صحيح وصححه ابن حبّان والحاكم ووافقه الذهبي].
    وقد ورد في الحديث: { الدعاء محجوب حتى يصلي الداعي على النبي صلى الله عليه وسلم } [رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات].
    وقال ابن عطاء: ( للدعاء أركان وأجنحة وأسباب وأوقات. فإن وافق أركانه قوي، وإن وافق أجنحته طار في السماء، وإن وافق مواقيته فاز، وإن وافق أسبابه نجح.
    فأركانه: حضور القلب والرقة والاستكانة والخشوع وتعلق القلب بالله وقطعه الأسباب، وأجنحته الصدق، ومواقيته الأسحار، وأسبابه الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ).

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    استقبال شهر رمضان:


    وأقبلت يا رمضان تستحثّ النفوس التي أسنت أن تغير سوادها بياضاً ناصعاً ينفذ منه كل خير فترسم للطهر والطهارة أجمل صورة في نفس أظلمت .. أقبلت يا شهر الخير تهبُّ نسائم الشوق لتحرك قلباً إلى ذي العرش فتتعالى روحه عن ركام دنيا فانية أقبلت يا رمضان لتأخذ بيد كل تائهٍ فترشده الطريق أن امضي من هاهنا حيث سبقك الصحب أقبلت يا شهر الخير لتقول لدنيانا أن توقفي في نفوسنا ..ولهمومنا..أن تباعدي وتوحدي بالهمّ الأكبر رضا ربنا واملئي صحائف أيامك بيض أقوال وأعمال..واحملي قلوباً طال رقادها على جناح طير لتعلو عن سفول بل واحمليها على هام سحاب لتعتلي وتعتلي وترى دنياها بعين عبدٍ فرّ إلى مولاه.. أقبلت يا شهر المحبة لتطرق على قلوبنا طرقاً يفوح من عبير الشوق فمع كل طرقة يزداد شوقنا ومع كل خفقة تعلو نفوسنا ومع كل نسمة تترحل أرواحنا بعيداً عن قيد ..لتحط أجنحة الشوق في جنات عدن فيالذة البقاء..ويالذة نالها الواصلين!! أقبلت يا رمضان.. لتشرق نفسي مع صباح يومي.. لأعاهد نفسي أن أبرمي ميثاق قوة واعتلي صرح أمل واصعدي قمة جبل وحدثي لياليك بحديث الأسحار الزكي وابعثي رسائل شوق وانكسار واسلكي سبيل الخائفين المحبين وكوني من أوليائه فلعل مداد رحمة وقضاء حكمة يخرجك من ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ((في مقعد صدق ٍ عند مليكٍ مقتدر)).


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    رمضان فرصة للتغيير:



    رمضان فرصة العمر السانحة وموسم البضاعة الرابحة والكِفة الراجحة ولما حباه الله تعالى من المميزات فهو بحق مدرسة لإعداد الرجال وهو بصدق جامعة لتخريج الأبطال . هنا مصنع الأبطال يصنع أمةً ** وينفخ فيها قـوة الروح والـفــكر ويخلع عنها كل قيد يعــوقها ** ويعلي منار الحق والصدق والصبر فالأسباب مهيأة ، والأبواب مشرعة وما بقي إلا العزيمة الصادقة ، والصحبة الصالحة ، والاستعانة بالله في أن يوفقك للخير والهداية . رمضانُ أقبل قم بنا يا صاح هذا أوان تبتل وصـــلاح واغنم ثواب صيامه وقيامه تسعد بخير دائم وفلاح رمضان فرصة الجميع للتغيير? فرمضان فرصة للتغيير ..ليصبح العبد من المتقين الأخيار ، ومن الصالحين الأبرار . يقول الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمْ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [البقرة:183] فقوله { لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } خل الـذنوب صغـرها وكبيرها ذاك الـتقى واصنع كماش فوق أرض الشوك يحذر ما يرى لا تـحـقـرن صـغيرةً إن الجبـــــــالَ من الحـصى ? ورمضان فرصة للتغيير .. لمن كان مفرطاً في صلاته ، فلا يصليها مطلقاً ، أو يؤخرها عن وقتها , أو يتخلف عن أدائها جماعة في المسجد ، جاء في الحديث عن سمرة بن جندب رضي الله عنه عن النبي ? في الرؤيا قال :" أما الذي يثلغ رأسه بالحجر فإنه يأخذ القرآن فيرفضه وينام عن الصلاة المكتوبة " رواه البخاري ورمضان فرصة للتغيير .. لمن ابتلاه الله تعالى بتعاطي الحرام ، من خـمر ومخدرات ، أو دخان و مسكرات ، أن لا يفعل بعد إفطاره ما يخل بهذه العزيمة القوية ، أو يوهنها? ورمضان فرصة للتغيير .. لمن كان مقصرًا في نوافل العبادات ؛ فلم يجعل له منها نصيباً ، ولم يأخذ لنفسه قسماً مفروضاً ، فيغير من حاله ، ويبدل من شأنه ، ففي رمضان تتهيأ النفوس ، وتقبل القلوب ، وتخشع الأفئدة ، فينتهز هذه الفرصة ، فيحافظ على شيء منها ، فهي مكملة لفرائضه ، متممة لها?




    ورمضان فرصة للتغيير .. لمن هجر القرآن قراءة وتدبراً ، وحفظاً وعملاً حتى أصبح القرآن نسياً منسياً ، أن يكون هذا الشهر بداية للتغيير ، فترتب لنفسك جزءاً من القرآن ، لا تنفك عنه بأي حال من الأحوال يقول النبي : " من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف " رواه الترمذي (2910) وقال هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه .




    و رمضان فرصة للتغيير ..للمرأة المسلمة التي أصبح حجابها مهلهلاً ، وعباءتها مطرزة ، وثيابها فاتنة ، وعطرها يفوح و في كل يوم إلى الأسواق تروح . . قال :" أيما امرأة استعطرت فمرت بقوم ليجدوا ريحها فهي زانية " رواه أحمد




    ورمضان فرصة للتغيير .. لمن تعود على حياة المترفين ، ونشأ على حب الدعة واللين ، أن يأخذ من رمضان درسا في تربية النفس على المجاهدة والخشونة في أمر الحياة ، فربما تسلب النعمة ، و تحل النقمة . فالدنيا غدارة غرارة مناحة مناعة




    ورمضان فرصة للتغيير .. من أخلاقنا . فمن جبل على الأنانية والشح وفقدان روح الشعور بالجسد الواحد ، فشهر الصوم مدرسة عملية ، له وهو أوقع في نفس الإنسان من نصح الناصح ، وخطبة الخطيب الصوم يمنحنا مشاعر رحمة وتعاون وتعفف وسماح




    ورمضان فرصة للتغيير .. لمن كان قليل الصبر ، سريع الغضب ، أن يتعلم منه الصبر والأناة . فأنت الآن تصبر على الجوع والعطش والتعب والنصب ساعات طويلة ورمضان فرصة للتغيير .. لمن ابتلاه الله تعالى بقلب قاسٍ كالصـخر الراسي ، لا تدمع له عين أن ينتهز فرصة هذا الشهر الذي تكون للنفوس فيه صولة . . وللقلوب فيه جولة . . فيحرص على ترقيق قلبه ، بصرفه عن الذنوب التي هي جالبة الخطوب ، و حاجبة القلوب عن علام الغيوب وما أحسن قول القائل :رأيت الذنوب تميت القلوب وقد يورث الذل إدمانهـا وترك الذنوب حياة القلوب وخـير لنفسك عصيانهـا




    ورمضان فرصة للتغيير .. لمن كان مذنباً ومسرفاً على نفسه بالخطايا والموبقات فإذا به يسمع الأغنيات بأصوات المغنين والمغنيات ، ويشاهد القنوات بصورها الفاضحات ، ويعاكس الفتيات ، ويسهر على الموبقات ، ويعاقر المنكرات ، أن يسارع إلى الإنابة ، ويبادر إلى الاستقامة ،قبل زوال النعم ،وحلـول النقم] فبادر يا رعاك الله إليها في مثل هذا الشهر المبارك ،فأبواب الجنة مشرعة ، وأبواب النار مغلقة ، ولله في كل ليلة عتقاء من النار ، فاجتهد أن تكون واحدا منهم ، جعلني الله وإياك ووالدينا ممن فاز بالرضا والرضوان والفوز بالجنان والنجاة من النيران .



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    صحتك في رمضان


    جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار ، وجعله أيضا موسما للعبادة في صلاة وصيام وتهجد وقراءة للقرآن وفوق هذا ذاك يلتزم فيه المسلم بآداب نبوية في طعامه وشرابه ، فلا يصون بدنه فحسب ، بل ينال في كل ركن من أركان هذا النظام الصحي النبوي الأجر والمثوبة من الله .


    1.عجل بالإفطار : فقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتعجيل بالإفطار فقال :" لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر " متفق عليه . ووراء ذلك فوائد طبية وآثار صحية ونفسية هامة للصائمين . فالصائم في أمس الحاجة إلى ما يذهب شعور الظمأ والجوع . والتأخير في الإفطار يزيد انخفاض سكر الدم ويؤدي إلى الشعور بالهبوط العام، وهو تعذيب نفسي تأباه الشريعة السمحاء .


    2. افطر على رطبات أو بضع تمرات وماء : فالصائم يكون بحاجة إلى مصدر سكري سريع الهضم ، يدفع عنه الجوع ، مثلما يكون في حاجة إلى الماء . وأسرع المواد الغذائية امتصاصا المواد التي تحتوي على سكريات أحادية أو ثنائية . ولن تجد أفضل مما جاءت به السنة المطهرة ، حينما يفتتح الصائم إفطاره بالرطب والماء .


    3. افطر على مرحلتين : فمن سنن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يعجل فطره ، ويعجل صلاة المغرب ، حيث كان يقدمها على إكمال طعام فطره . وفي ذلك حكمة بالغة فدخول كمية بسيطة من الطعام للمعدة ثم تركها فترة دون إدخال طعام آخر عليها يعد منبها بسيطا للمعدة والأمعاء . ويزيل في الوقت نفسه الشعور بالنهم والشراهة .


    4. تجنب النوم بعد الإفطار : فالإفراط في الطعام كما ذكرنا يبعث على الكسل والخمول ويدفع الصائم إلى النوم بعد الإفطار ، مما يحرم المريض من صلاة العشاء والتروايح .


    5. تسحروا فإن في السحور بركة : فقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسحور في حديثه المشهور : " تسحروا فإن في السحور بركة " . متفق عليه .ولا شك أن وجبة السحور - وإن قلت - مفيدة في منع حدوث الصداع أو الإعياء أثناء النهار ، كما تمنع الشعور بالعطش الشديد .


    7. حافظ على السواك في رمضان : فقد روى البخاري في صحيحه عن عامر بن ربيعة قال : " رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يستاك ، وهو صائم ما لا أحصي ولا أعد " . وفي السواك فوائد عديدة لسلامة اللثة والأسنان ، وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثمان مواد كيميائية في السواك ، تعمل في تبييض الأسنان وتقوية اللثة ومحاربة الجراثيم والحفاظ على رائحة زكية في الفم .


    8. الزم صلاة التراويح : فمن فوائد الصلاة الصحية أنها مجهود بدني بسيط منتظم الإيقاع ، وبخاصة حركات الركوع والسجود . فإن المصلي يضغط على المعدة والأمعاء ، فيحدث تنشيط لحركاتهما ، وتسريع لعملية الهضم ، فينام المسلم بعدها بعيدا عن الإحساس بالتخمة وعسر الهضم . وفي وضوء المسلم وصلاته في جو رمضان شعور خاص براحة القلب ، وسكينة النفس ، والبعد عن القلق والتوتر العصبي . وفي ذلك شفاء للأمراض الباطنية الناجمة عن أسباب نفسية . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " للصائم فرحتان : فرحة حين يفطر ، وفرحة حين يلقى ربه " رواه الترمذي .


    10. اسأل الله العافية : فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى . ومهما قاسى الصائم من الجوع والعطش أو الصداع ، فإن أجر ذلك عند الله غير محدود ، وتذكر يا أخي أن هناك مرضى يتحسرون على أيام رمضان تمر عليهم وهم لا يستطيعون صومها بسبب العجز أو المرض


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أخطاء بعض الصائمين


    1- من الناس من يهتم بأحكام الصيام من حلال وحرام وينسى أن له آداب يجب العمل به (كعدم السب والغيبة والغش)


    2- الغفلة عن الدعاء قبيل الإفطار ، والانشغال عن متابعة الأذان بالكلام ، بل يجب عليه أن يقول مثل ما يقول المؤذن .


    3- قول بعضهم عند الإفطار : (اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أفْطَرْت) هذا الحديث ضعيف رواه أبو داود(2359) (ضعيف الجامع4349) ، والصحيح قول : (ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتِ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الاْجْرُ إنْ شَاءَ الله) رواه أبو داود(2358) صححه الألباني في صحيحه (2066)


    4- الاهتمام الزائد في إعداد الفطور ، كأن يزيد عن الحاجة .


    5- ومن الناس من يفطر بعد الانتهاء من الأذان ، فهذا خطأ ، وليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم.


    6- ومن الخطأ الإفطار على سيجارة بعد سماع الأذان .


    7- ومن الخطأ الإطالة في تناول الإفطار بحيث تفوته صلاة المغرب جماعة في المسجد ، والسنة أن تفطر على تمرات وماء ثم تصلي ، وبعد الصلاة تكمل بقية إفطارك .


    8- إضاعة الوقت ، إما في مشاهدة القنوات الفضائية من أفلام ومسلسلات وفوازير أو قراءة المجلات الهابطة أو سماع الأغاني أو التجمع في الشوارع وغيرها ، والله تبارك وتعالى سيسأل كل إنسان عن وقته فيما أفناه .


    9- ومن الخطأ الإسراف في أكل السحور فيملأ الصائم بطنه بالطعام ، بل يجب عليه أن يأكل بمقدار ، لأن كثرة الأكل تورث الكسل والفتور .


    10- بعض الناس يصلي وتران في اليوم والليلة ، فإنه يوتر مع إمامه في صلاة التراويح ، ويوتر آخر الليل اجتهاداً منه وهذا خطأ .


    11- كثرة الخروج إلى الأسواق في ليالي رمضان خاصة النساء ، وهذا خطأ لا سيما إذا لم يكن لهذا الخروج ضرورة ملحة .


    12- هجر القرآن في رمضان ، يمر عند البعض الشهر كله أو بعضه ولم يتل فيه آية من آيات الله ، وهذا خطأ كبير وغفلة شديدة.


    13- العجلة في قراءة القرآن ، فلا يرتل بل يهذه كهذا الشعر ، فينبغي التأني وعدم الاستعجال والتأثر بما فيه .


    14- منع بعض الآباء أبنائهم من الصيام ، بل يجب عليه أن يحثهم ويشجعهم على الصيام .


    15- إصرار بعض المرضى على الصيام مع المشقة وهذا خطأ ، فإن الله رخص للمريض أن يفطر ويقضي فيما بعد .


    16- إخراج زكاة الفطر إلى الكفار ، وهذا خطأ يقع به كثير من الناس خاصة من لديهم سائق أو خادمة فيدفعون لهم وهذا لا يجوز .


    17- من الناس من يصوم ولا يصلي ، فهذا صومه باطل ، وانه كافر كفراً مخرجاً عن الملة ، فعليه التوبة إلى الله ويشرع في الصلاة وليس عليه قضاء الصوم ولا الصلاة الفائتة لأنه كان كافراً وأصبح الآن مسلماً .


    18- من الخطأ تقديم صيام الست من شوال على قضاء صيام رمضان ، فليبادر المسلم على صيام الفرض الواجب عليه أولا كالقضاء على صيام السنة ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (مَنْ صَامَ رَمَضَانَ وَأَتْبَعَهُ سِتّاً مِنْ شَوَّالٍ. كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ) رواه مسلم


    19- بعض النساء يخرجن إلى الأسواق متبرجات متعطرات ، وهذا خطأ عظيم .


    20- بعض النساء يصلين التراويح في المسجد ولا يلتزمن بالوقوف في الصف ، وربما صلت بنفسها خلف الصف ، فهذا خطأ ، وعلى هذا فإذا صلت خلف الصف وكان هناك مكان متسع لها أمامها بطلت الصلاة ، والصف الأول خير لها من الثاني



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    تقبلوا خالص تحياتي
    رورو الامورة


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    المملكه الساهريه
    مشرف منتدى الكومبيوتر والإنترنت
    مشرف منتدى الكومبيوتر والإنترنت

    ذكر
    عدد الرسائل : 1232
    العمر : 28
    السكن : في دنيا الاحزان
    نقاط التميز : 4871
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف المملكه الساهريه في الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 15:33

    شكرا لك على هذه المعلومات الجميله
    بس بالعراق بالنسبه للصحه تعالي شوفي اليوم الجو ناررررررررر
    وحاررررررررر
    راح نموووت بس الحمد لله على كل حال
    تقبلي تعليقي


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]
    avatar
    سوسنsoso
    مشرفة منتديات قسم الصور والتصاميم
    مشرفة منتديات قسم  الصور والتصاميم

    انثى
    عدد الرسائل : 2753
    السكن : بغداد
    نقاط التميز : 6324
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف سوسنsoso في الخميس 20 أغسطس 2009 - 0:29

    شكرا رورو على الموضووووووووووووع الرااااااااااااائع والفيد جدا
    اتقبلي مروري


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    في مشيتي [ شمــوخ ] واعتدال ومهابة
    احب وأنحب واضيعهم [ بـأبتسامة ]
    ملكتهم [ بطيــب ] ذاتي واحترامة
    وصيتي قلبي لا تجرحونة [ أمانة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    البرنــس
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    ذكر
    عدد الرسائل : 319
    العمر : 30
    نقاط التميز : 3913
    تاريخ التسجيل : 28/08/2007

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف البرنــس في الخميس 20 أغسطس 2009 - 1:20

    شكرا رورو موضوع راااائع بجد
    جزاك الله خير الجزاء
    يستحق التثبيت على طول الشهر الفضيل


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الخميس 20 أغسطس 2009 - 2:02

    اكيد علي الجو نار وبعدين كل ما تعب الواحد بصيامه كل ما كان اجره وثوابه اكبر عند الله
    منور الموضوع


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الخميس 20 أغسطس 2009 - 2:03

    سوسن حبيبتي منورة الموضوع بمرورك


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الخميس 20 أغسطس 2009 - 2:04

    البرنس مرورك الاروع والله
    وبتشكرك كتير لتثبيتك لموضوعي
    نورت الموضوع بهالطلة الرائعة


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    سيف الجبوري
    ..............
    ..............

    ذكر
    عدد الرسائل : 3715
    العمر : 35
    السكن : هناك حيث الاحزان
    نقاط التميز : 7241
    تاريخ التسجيل : 23/05/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف سيف الجبوري في الإثنين 24 أغسطس 2009 - 21:45

    مشكووووووووووورة وبارك اللة فيكي رورو سلمت يداكي

    تقبلي مروري
    الجبوري
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الثلاثاء 25 أغسطس 2009 - 2:32

    يسلمو سيف
    مرورك شرف لي ووسام على صدري
    منووووووووووور


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    دلوعة المنتدى
    ..............
    ..............

    انثى
    عدد الرسائل : 128
    العمر : 28
    السكن : اردنية عايشة بفلسطين
    نقاط التميز : 3250
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف دلوعة المنتدى في الخميس 27 أغسطس 2009 - 17:26

    شكرا رورو على الموضوع الجميل
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الجمعة 28 أغسطس 2009 - 5:28

    مشكورة دلوعة
    مرورك الاجمل
    منورة


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الوتر الحزين
    مشرف قسم الفن وأخباره
    مشرف قسم الفن وأخباره

    ذكر
    عدد الرسائل : 819
    العمر : 28
    السكن : بغداد
    نقاط التميز : 3996
    تاريخ التسجيل : 07/10/2008

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف الوتر الحزين في الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 7:53

    eslmoooooooooo
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 18:02

    مشكور للمرور الوتر الحزين

    منور الموضوع والله


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الوتر الحزين
    مشرف قسم الفن وأخباره
    مشرف قسم الفن وأخباره

    ذكر
    عدد الرسائل : 819
    العمر : 28
    السكن : بغداد
    نقاط التميز : 3996
    تاريخ التسجيل : 07/10/2008

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف الوتر الحزين في السبت 5 سبتمبر 2009 - 21:20

    يسلمو على موضوع
    avatar
    رورو الامورة
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني
    مشرفة منتديات القسم الرمضاني

    انثى
    عدد الرسائل : 5716
    العمر : 26
    السكن : فلسطين
    نقاط التميز : 9512
    تاريخ التسجيل : 15/03/2009

    A2 رد: مجلة رمضان

    مُساهمة من طرف رورو الامورة في السبت 5 سبتمبر 2009 - 21:23

    شكرا لمرورك الوتر الحزين
    نورت موضوعي مرة تانية
    والك اكبر تحية


    -----------------------***التوقيــع***-----------------------

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:46